تدريب (5) :
ومع خليل 4 قطع حلوى ،
إذا كان مع أحمد 3 قطع حلوى
كيف يُمكنك أن تُقارن بين هاتين الكميتين ؟
الكسور هنا هي نسبة تُفيد المقارنة بين الأجزاء والمجموعة الكلية .
ماذا تقول عن قسمة عدد قطع الحلوى التي مع أحمد على عدد قطع الحلوى التي مع خليل .
وماذا تعني لك قسمة قطع خليل على قطع أحمد ؟
لقد استعملنا القسمة هنا للمقارنة بين كميتين عدديتين ضمن المجموعة الكلية ، نقول :
مقدار قطع أحمد إلى مقدار قطع خليل =
مقدار قطع خليل إلى مقدار قطع أحمد =
المقارنة هنا تتم بين كميتين من ضمن المجموعة الكلية .
نُسمي الكسر هنا النسبة بين المقدارين .
ومع خليل 4 قطع حلوى ،
إذا كان مع أحمد 3 قطع حلوى
كيف يُمكنك أن تُقارن بين هاتين الكميتين ؟
الكسور هنا هي نسبة تُفيد المقارنة بين الأجزاء والمجموعة الكلية .
ماذا تقول عن قسمة عدد قطع الحلوى التي مع أحمد على عدد قطع الحلوى التي مع خليل .
وماذا تعني لك قسمة قطع خليل على قطع أحمد ؟
لقد استعملنا القسمة هنا للمقارنة بين كميتين عدديتين ضمن المجموعة الكلية ، نقول :
مقدار قطع أحمد إلى مقدار قطع خليل =
مقدار قطع خليل إلى مقدار قطع أحمد =
المقارنة هنا تتم بين كميتين من ضمن المجموعة الكلية .
نُسمي الكسر هنا النسبة بين المقدارين .