math2us

Welcome To MAth2Us World
Be Positive ....Be Creative

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

math2us

Welcome To MAth2Us World
Be Positive ....Be Creative

math2us

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
math2us

Our Goal is Stars

تم ترقية الطالب علي محمد علي من الصف الثامن 3 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب بدر إبراهيم من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب وضاح أحمد من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب عبدالرحمن إبراهيم من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب عاصم مصطفى من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب مهند بركات من الصف الثامن 2 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب محمد جمال من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب ناصر خالد من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد
تم ترقية الطالب حافظ حرير من الصف الثامن 4 إلى درجة مشرف تهانينا له و تمنياتنا بالتوفيق في منصبه الجديد

3 مشترك

    ورقة عمل ...

    mohammed gamal
    mohammed gamal
    مميز
    مميز


    عدد المساهمات : 43
    نقاط : 90
    تاريخ التسجيل : 21/04/2013

    ورقة عمل ...  Empty ورقة عمل ...

    مُساهمة من طرف mohammed gamal الإثنين أبريل 22, 2013 5:46 pm


    النسبة ، التناسب ومقياس الرسم
    1) شارك 20 طالبا و 28 طالبةً من صفي الثامن "1" و "2" في أسبوع تعزيز الصحّة في المدرسة.
    أ‌- ما هي النسبة بين عدد الطالبات الى الطلاب المشتركين .

    ___________________________________________________________

    ب‌- ما هي نسبة الطالبات المشتركات من جميع الطلاب المشتركين .

    ____________________________________________________________

    ج- في الاسبوع السابق شارك أيضا طلاب من صفوف السوابع في المشروع " تعزيز الصّحة " النسبة بين عدد الطالبات المشتركات الى الطلاب المشتركين هي 10 : 14
    هل النسبة متساوية بين الطالبات الى الطلاب المشتركين في المشروع من صفي السابع والثامن ؟ اشرح .
    ___________________________________________________________
    ___________________________________________________________

    د- نختار عشوائيّا من المجموعة المشتركة من صفي الثامن لالقاء معلومات في الطابور الصباحي .
    ما هو الاحتمال أن تكون طالبة ؟ اكتب طريقة الحل .
    ____________________________________________________________
    ____________________________________________________________


    2) محيط مستطيل هو 72 سم . النسبة بين أطوال أضلاعه هي 4:5 . جد اطوال اضلاع المستطيل .
    ________________________________________________________________________________________________________________________

    *************************************************************************************
    3) على شجرة الميلاد 12 كرة من الزينة باللون الأحمر والباقي باللون الذهبي .
    أ‌- جد عدد الكرات باللون الذهبي اذا علمت ان النسبة بين عدد الكرات الحمراء الى الذهبية هو 2:1 .


    4) جد المجهول بواسطة حل معادلة ملائمة .
    = (أ)
    = (ب)
    (ج)
    (د)


    5) مستطيل قياساته 4 سم و 8 سم – مرسوم بمقياس رسم 1:4 .
    أ‌- هل الرسم هو تكبير أم تصغير ؟ علّل .
    ________________________________________________________________________________________________________________________

    ب‌- ما هي قياسات المستطيل في الرسم ؟

    ________________________________________________________________________________________________________________________


    ج- جد النسبة بين مساحة المستطيل في الواقع الى مساحتة في الرسم .

    ________________________________________________________________________________________________________________________


    *************************************************************************************
    6) ثمن دفتر 7 ش.ج .

    أ‌- جد ثمن 4 دفاتر ؟ ____________________________________________

    ب‌- ما هي النسبة بين ثمن الدفاتر الى عددهم ؟ _______________________________

    ج- هل وصفت هنا نسبة طرديّة أم عكسيّة ؟ اشرح . ___________________________

    ____________________________________________________________


    *************************************************************************************
    7) جد مقياس الرسم لنموذج اذا علمت أنّ :
    طول كل قطعة مرسومة فيه 10 سم وفي الواقع 1 م ؟
    _________________________________________________________
    _________________________________________________________
    عبدالرحمن ابراهيم الحمادي
    عبدالرحمن ابراهيم الحمادي
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 159
    نقاط : 186
    تاريخ التسجيل : 21/04/2013

    ورقة عمل ...  Empty رد: ورقة عمل ...

    مُساهمة من طرف عبدالرحمن ابراهيم الحمادي الإثنين أبريل 22, 2013 5:47 pm

    مشكور يا صديقي على الورقه
    mohammed gamal
    mohammed gamal
    مميز
    مميز


    عدد المساهمات : 43
    نقاط : 90
    تاريخ التسجيل : 21/04/2013

    ورقة عمل ...  Empty رد: ورقة عمل ...

    مُساهمة من طرف mohammed gamal الإثنين أبريل 22, 2013 5:49 pm

    تسسلم ..^^ عبد الرحمـن ^_^
    حمدان أحمد 4
    حمدان أحمد 4
    جيد
    جيد


    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 16
    تاريخ التسجيل : 22/04/2013

    ورقة عمل ...  Empty رد: ورقة عمل ...

    مُساهمة من طرف حمدان أحمد 4 الإثنين أبريل 22, 2013 6:11 pm

    مافهمت حد يفهمني ههه confused
    mohammed gamal
    mohammed gamal
    مميز
    مميز


    عدد المساهمات : 43
    نقاط : 90
    تاريخ التسجيل : 21/04/2013

    ورقة عمل ...  Empty رد: ورقة عمل ...

    مُساهمة من طرف mohammed gamal الإثنين أبريل 22, 2013 6:16 pm

    هههههـ حمـــدآن .. شغل المخ هههه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 9:38 pm